أبل تواجه دعوتين قضائتين جديدتين لانتهاك براءات اختراع



أبل تواجه دعوتين قضائتين جديدتين لانتهاك براءات اختراع Apple-primesense-598 أقامت شركة أمريكية بولاية تكساس مُجدّدا دعوى قضائية ضد أبل، وذلك بعد حوالي يومين فقط من تغريمها بدفع 532.9 مليون دولار أمريكي، وذلك لانتهاكها نفس براءات الاختراع في الأجهزة التي طُرحت بعد القضية الأصلية.

وتهدف شركة ترخيص براءات الاختراع، “سمارت فلاش” Smartflash، لجعل أبل تدفع مقابل استخدام التكنولوجيا الخاصة بها دون إذن في الأجهزة التي لم تُضمَّن في القضية السابقة، مثل آيفون 6 وآيفون 6 بلس وآيباد أير 2، ذلك أن القضية الأولى شملت أجهزة أبل الأقدم فقط.

وكانت محكمة أمريكية قد أمرت يوم الثلاثاء الماضي شركة أبل بدفع 532.9 مليون دولار بعد أن وجدت هيئة محلفين اتحادية أن برنامج آيتيونز التابع لها ينتهك ثلاث براءات اختراع تملكها شركة “سمارت فلاش”.

وكانت “سمارت فلاش” أقامت الدعوى القضائية ضد أبل في أيار/مايو 2013 زعمت فيها أن برنامج آيتيونز ينتهك براءات الاختراع المتعلقة بالوصول وتخزين الأغاني، والفيديو، والألعاب المُنزَّلة.

أما الشكوى الجديدة فقد رُفعت ليلة أول أمس الأربعاء في نفس المحكمة بمدينة تايلر، التي تُعدُّ أيضا مقرّا لشركة “سمارت فلاش”، والتي أصبحت على مدى العقد الماضي تركز على قضايا براءات الاختراع.

وقالت أبل بعد صدور الحكم يوم الثلاثاء الماضي إنها ستستأنف وإن النتيجة تمثل سببا آخر لإصلاح نظام براءات الاختراع للحد من الدعاوى القضائية من قبل الشركات التي تصنع المال من إتاوات براءات الاختراع بدلا من المنتجات.

وتزعم الدعوى القضائية الجديدة أن أبل تنتهك نفس براءات الاختراع في الدعوى الأولى، إضافة إلى أربعة أخرى.

وليست شركة أبل الوحيدة التي تواجه مثل هذه الدعاوى من قبل شركة “سمارت فلاش”، حيث أقامت الأخيرة دعاوى انتهاك نفس براءات الاختراع ضد كل من سامسونج، وجوجل، وأمازون.

كما أن شركة “سمارت فلاش” ليست الوحيدة التي أقامت دعاوى ضد أبل، حيث قالت شركة الاتصالات المحمولة السويدية، إريكسون، اليوم الجمعة إنها تقاضي أبل لانتهاك براءات اختراع تخصها وتعد أساسية في معايير شبكات الجيل الثاني 2G والجيل الرابع 4G/LTE.

المصدر: أبل تواجه دعوتين قضائتين جديدتين لانتهاك براءات اختراع

أبل تواجه دعوتين قضائتين جديدتين لانتهاك براءات اختراع aitnewscom?d=yIl2AUo أبل تواجه دعوتين قضائتين جديدتين لانتهاك براءات اختراع aitnewscom?d=qj6IDK7

أبل تواجه دعوتين قضائتين جديدتين لانتهاك براءات اختراع 2NUfB0Zh-aA





المصدر


Hfg j,h[i ]u,jdk rqhzjdk []d]jdk ghkjih; fvhxhj hojvhu



0 لا يوجد تعليق "أبل تواجه دعوتين قضائتين جديدتين لانتهاك براءات اختراع"

إرسال تعليق